منتدى إسلامي
السلام عليكم
أهلا وسهلا بكم في منتدنا الأسلامي
إذا كنت عضوا في المنتدى فالرجاء بتسجيل الدخول
وإذا كنت زائر فالرجاء التسجيل
وشكرا
المدير العام: أسامة


ربنا لا تؤخذنا إن نسينا أو أخطأنا
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ريال مدريد--شعار وزي الفريق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Abo ouf
V.I.P
V.I.P
avatar

عدد المساهمات : 60
تاريخ التسجيل : 03/02/2011
العمر : 20

مُساهمةموضوع: ريال مدريد--شعار وزي الفريق   الإثنين فبراير 07, 2011 6:25 pm

السلام عليكم جميعا
اقدم لكم شعار وزي النادي:
[center]كان أول شعار للنادي عند تأسيسه ذو تصميم بسيط، حيث كان يتكون من حروف "MCF" المختصر لاسم النادي "Madrid Club de Fútbol" وكان لونه أزرقا داكنا وكان باقي الطقم أبيض اللون. حصل أول تغيير للشعار عام 1908 وذلك بتغير شكل الاختصار وإحاطته بدائرة. لم يحصل التغيير التالي إلا عند تولي بيدرو باراجيس رئاسة النادي عام 1920، وذلك عندما خلع الملك ألفونسو الثالث عشر الصفة الملكية على النادي ليضاف لقب "Real" لاسمه والذي يعني الملكي، وبذلك تم إضافة تاج الملك للشعار وأصبح اسم النادي "نادي مدريد الملكي لكرة القدم" (بالإسبانية: Real Madrid Club de Fútbol‏). ولكن في عام 1931، وبعد تفكك النظام الملكي بالدولة وتحولها إلى جمهورية، تم منع جميع الرموز الملكية بإسبانيا وبذلك أزيل التاج من الشعار وكذلك لقب ريال من اسم النادي ليعود كما كان مع إضافة شعار خلفي يدل على منطقة قشتالة. وفي عام، 1941 أي بعد عامين من انتهاء الحرب الأهلية تمت إعادة تاج الملك للشعار مع الإبقاء على الشعار الدال على قشتالة، وكذلك أصبح الشعار بالألوان حيث ظهر فيه اللون الذهبي بكثرة، وبالإضافة لذلك استعاد الفريق اسمه الكامل "ريال مدريد". كان التغيير الأحدث بالشعار قد حصل عام 2001 عندما أراد النادي التجديد لمواكبة تغييرات العصر الجديد وكانت أبرز الإضافات هي إضافة ظلال باللون الزرق الداكن على جميع حدود الشعار.


الطقم الأول لريال مدريد.

كان اللباس التقليدي لريال مدريد أبيض اللون بالكامل، كما كان هناك خط أزرق مائل بالقميص - ما زال يظهر في شعار النادي الحالي - وعلى العكس من الوقت الحاضر فإن اللون الأزرق الداكن يظهر بالجوراب. تم إلغاء الخط من القميص بعد مشاهدة نادي كورينثيان الإنكليزي بلباسه الأبيض الكامل عام 1902. تم تغيير لون الجرابات في نفس العام إلى اللون الاسود بعد أن كانت زرقاء اللون سابقا. في بداية الأربعينيات تم تغيير الطقم مجدداً بإضافة أزرار إلى القميص وتغيير مكان الشعار من الجهة اليمنى إلى اليسار، كما يظهر حالياً. في 23 نوفمبر من عام 1947 في مباراة ديربي مدريد ضد أتلتيكو مدريد أصبح ريال مدريد أول نادي اسباني يلبس قمصان تحتوي على أرقام.

يكون اللباس التقليدي للنادي في المباريات التي تقع خارج ملعب البيرنابيو إما أسوداً أو بنفسجياً. تؤمن شركة ’’أديداس‘‘ الألمانية الطقم الحالي للفريق، الذي لم يتغير منذ عام 1998. وأول راعٍ لقميص الريال كان ’’زانوسي‘‘ الذي وافق على عقد من موسم 1982-83 حتى موسم 1984-85. بعد ذلك أصبح النادي تحت رعاية ’’بارمالات‘‘ و’’أوتايسا‘‘، حتى تم توقيع شراكة طويلة مع ’’تيكا‘‘ في عام 1992.في عام 2001، أنهى ريال مدريد اتفاقه مع تيكا واستعمل شعار موقع النادي وهو (بالإسبانية: Realmadrid.com‏) وذلك بدعاية من موقعه الرسمي الذي تم إطلاقه ذلك العام. وفي عام 2002 تم التوصل إلى صفقة مع شركة سيمنز، وفي 2006 تحولت الشركة إلى (بالألمانية: BenQ Siemens) بعد اندماجها وبهذا تغير اسم الشركة على قميص النادي كذلك. راعي القميص الحالي هو bwin.com بعد المشاكل الاقتصادية مع سيمينز. وقد توصلت bwin.com في منتصف 2009 مع ريال مدريد إلى تمديد عقد الرعاية حتى نهاية موسم 2013 بعد أن كان سينتهي بنهاية موسم 2009-10


عدل سابقا من قبل Abo ouf في الإثنين فبراير 07, 2011 7:29 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
أسامة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 99
تاريخ التسجيل : 21/01/2011
العمر : 27
الموقع : muslim-1.own0.com

مُساهمةموضوع: رد: ريال مدريد--شعار وزي الفريق   الإثنين فبراير 07, 2011 7:17 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://muslim-1.own0.com
 
ريال مدريد--شعار وزي الفريق
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى إسلامي :: الرياضة :: الدوري الأسباني-
انتقل الى: