منتدى إسلامي
السلام عليكم
أهلا وسهلا بكم في منتدنا الأسلامي
إذا كنت عضوا في المنتدى فالرجاء بتسجيل الدخول
وإذا كنت زائر فالرجاء التسجيل
وشكرا
المدير العام: أسامة


ربنا لا تؤخذنا إن نسينا أو أخطأنا
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ريال مدريد--وصية مورينيو ال10قبل ان يرحل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Abo ouf
V.I.P
V.I.P
avatar

عدد المساهمات : 60
تاريخ التسجيل : 03/02/2011
العمر : 20

مُساهمةموضوع: ريال مدريد--وصية مورينيو ال10قبل ان يرحل   الثلاثاء فبراير 08, 2011 11:45 am

السلام عليكم جميعا
بعد أن توج مورينهو بـ 17 بطولة في السنوات السبع الاخيرة فقط مع بورتو البرتغالي و تشلسي الانجليزي و انتر ميلانو الايطالي ، ها هو المدرب البرتغالي يهبط في مدريد من أجل تطبيق قوانينه و وصاياه العشرة والتي بفضلها اصبح المدرب الذي يعرف الفوز فقط ولا شيء غيره ، الاس ستكشف في هذا التقرير قوانين مورينهو العشرة والتي يقوم بفرضها على اعضاء فريقـه ..

1) القيادة : مبدأ السلطة يسمح له بكسب الاحترام داخل غرف الملابس .


من المعروف عن مورينهو بغض النظر عن كونه السبيشل وان هو انه من السهل فهمه و تحليل سلوكه داخل غرف خلع الملابس ، واحدة من القواعد التي ينتهجها مورينهو هو ان يكون صاحب الكلمة الاعلى في غرفة خلع الملابس ، بالاضافة الى ان غرف خلع الملابس لها خصوصية في علاقته مع اللاعبين و فرض سيطرته عليهم .

2) الفريق المساعد : ثابت كما هو ، نفس فريق العمل .

مدرب ريال مدريد الجديد لديه ثقة كبية في فريق العمل الذي يعمل معه في كل مكـان ، روي فيليبي دا كونها ( مدرب ) ، خوسيه مانويل فيريرا دي موراليس ( معد بدني ) ، سيلفيو لورو دي الميدا ( مدرب حراس المرمى ) ، هو يريد مدرب اخر معه ، ولهذا قد يختار شخص اخر من مدريد نفسها ، ويعتقد انه يريد احضار لويس فيجو معه .

3) العمل : منطقة محظورة ، من يتغيب عن تدريب واحد ، سيعرف انه لن يلعب .

الانضباط هو الشيء الأهم لدى مورينهو ، اللاعب الذي يتأخر عن التدريبات او يقوم بالاختباء داخل الصالة الرياضية ، فهو لن يلعب في مباراة يوم الأحد ، انه قانون اوتوماتيكي يعتمده مورينهو ، او يتدرب طيلة الاسبوع منفردا ، او يبقى بعيدا عن الفريق ، في غرف الملابس يتم استبعاد الذين لا تعجبهم القرارات الفنية للمدرب ، او يقومون بالتلفظ بأشياء غير جيدة حين اعلان القائمة المستدعـاة .

4) يؤيد التحفيز بالموسيقى و نعم للتركيز

يقوم بشحن اللاعبين عن طريق الموسيقى ، يجتمع معهم في غرفة خلع الملابس ويكون دائرة ، قبل بداية الموسم يطلب من الفريق اختيار اغنية خاصة بهم ، وقبل بداية كل مباراة يجتمع معهم ويقومون بترديدها ، كما كان يفعل ذلك مع تشلسي في الدوري الانجليزي الممتاز ، اما في الفندق فهو لا يسمح بتشتت اذهان اللاعبين ، لا يسمح للمشجعين بالدخول والتقاط الصور و الحصول على التواقيع ، يحظر على اللاعبين الزيارات في الفندق كما يحظر عليهم تناول المشروبات الكحولية في الغرف ، ومن يفشل في الالتزام بهذه الأوامر يتم ابعاده عن المجموعة .

5) الصحافة : مورينهو سيتولى كل ضغط وسائل الاعلام

يسمح للصحفيين بالحصول على 15 دقيقة فقط في التدريبات ، يتمتع بمحادثات مثيرة للجدل معهم ، يحب جذب الانتباه له و ابعاد الضغط عن لاعبيه ، جميع لاعبيه يتحدثون عنه بشكل جيد حتى اولئك الذين تدربوا تحت يديه لفترة قصيرة ، لا يحب اجراء مقابلات صحفية كثيرة ، لانه يعتقد ان هذا يشغله عن عمله ، يقضي معظم اوقات يومه في العمل .

6) التدريبات : ستكون قاسية ، ولكن لن تكون 90 % منها مملة بالتدرب بالكرة

صور حديثه مع خوليو سيزار حارس الانتر قبل المباراة النهائية لدوري الابطال دليل على اهتمامه باللاعبين الذين تحت قيادته ، قبل كل مباراة بـ 24 ساعة يقوم بالتحدث مع كل فرد في الفريق على انفراد لمدة 6-8 دقائق ، مما يشعر اللاعب بالاهمية التي يلقاها من مدربه ، ويفهم ما يريده منه في المباراة ، المحادثة مع اللاعبين ليست روتينية .

7) الابواب المغلقة : تدريبات الصباح و بعد الظهر مغلقة ، يسمح للصحفيين بـ 15 دقيقة فقط .!

ما يهمه فقط هو مصلحة الفريق ، الفريق يعمل باجتهاد طيلة الاسبوع من اجل الفوز بمباراة يوم الأحد ، يسمح فقط للصحفيين في التدريبات بالحصول على 15 دقيقة فقط منها ، ثقافة مورينهو ساعدته في ايطاليا بحيث كان لا يمكن للصحفيين الوصول الى تدريبات فريق الانتر ، البرتغالي لا يريد الا حماية فريقه ، يقوم بجلسات تدريبية مزدوجة في الصباح و بعد الظهر ، حاول كابيللو تطبيق هذا الامر لكنه واجه رفض غرفة خلع الملابس ، مورينهو يطالب لاعبيه بالعمل لمدة 8 ساعات يوميـا !!!

Cool الفيديو : كل لاعب سيحصل على شريط فيديو خاص به قبل كل مباراة !

مورينهو يحب ان يجعل لاعبيه يتمتعون بممارسة كرة القدم ، وعلى الرغم من قيامه بتدريبات مكثفة الا انهم يحبون هذا ، 90 % من تدريباته تكون ممتعة بالتدرب بالكرة ، يجبر لاعبيه على عمل الكثير من التدريبات البدنية ، اكثر مايحبه في التدريبات هو ان يعلم لاعبيه كيفية الخروج من ضغط الخصـم .

9) المحادثات : يتحدث مع كل لاعب لمدة 6-8 دقائق قبل كل مباراة !

مورينهو مدرب دقيق جدا ، يقوم باعداد تقرير مفصل عن كل لاعب ، و يتم تزويد اللاعبين بشرائط فيديو لأداءهم ، يقوم بالشرح للاعبيه كيفية الهجوم و الدفاع والدفاع عن مرماهم و الهجمات على مرمى الخصم ، باختصار لا يترك اي تفاصيل تهرب منه .

10) التحكم : هو المسؤول الأول و له السيطرة الكاملة على عملية التعاقدات في النادي الأبيض !

مع توقيعه للاندية فإن مورينهو لديه استراتيجية خاصة وهي ان يمتلك كافة السلطات والصلاحيات في الجانب الرياضي ، لا يقبل بالتعاقد مع لاعبين جدد لا يقوم بطلبهم شخصيا ، يحافظ على علاقة جيدة مع المديرين الرياضيين للاندية ( كان لانتيرو في بورتو ، بيتر كينيون في تشلسي ، مارك برانكا في انتر ميلانو ) ، يحب التحدث باستمرار مع المسؤولين عن الصفقات ، فالدانو سيكون هو هذا الشخص .


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
أسامة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 99
تاريخ التسجيل : 21/01/2011
العمر : 26
الموقع : muslim-1.own0.com

مُساهمةموضوع: رد: ريال مدريد--وصية مورينيو ال10قبل ان يرحل   الثلاثاء فبراير 08, 2011 7:31 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://muslim-1.own0.com
 
ريال مدريد--وصية مورينيو ال10قبل ان يرحل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى إسلامي :: الرياضة :: الدوري الأسباني-
انتقل الى: